صور مختارة

حكام الامارات السبع
الاسواق القديمة
الشارع الرئيس لواحة العين عام 1963
الشارقة
زمان الاول
خارطة الشارقة

الاحصائيات

256824
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
647
217
2886
251356
1874
11911
256824

Your IP: 35.153.166.111
2021-12-04 15:59

تسجيل الدخول

الْأُسْتَاذ / عَبْدِالْلَّه بْن عَلِي بْن رَاشِد الَقِيَوَانِي : قَام بِتَعْلِيْم الْقُرْآن الْكَرِيم وَالْكِتَابَة ، وَقَد عَمِل مُعَلِّمَا فِي إِمَارَة أَم الْقُيوين بَعْد إِغْلَاق مَدْرَسَة الْفَتْح ، كَمَا الْتَحَق بِالْهَيْئَة الْتَّعْلِيْمِيَّة فِي مَدْرَسَة الْقَاسِمِيَّة بِالشَارِقة ، ثُم تَرَك الْتَّعْلِيْم وَسَافَر إِلَى قُطْر ثَم اسْتَقَر فِي أَبُو ظَبْي وَتَقَلَّب فِي عِدَّة وَظَائِف إِدَارِيَّة حَتَّى قَضَى نَحْبَه فِي حَادِثَة جِنَائِيَّة وَقَعَت لَه فِي عَام 1984م ، وَكَانَت وَالِدَتِه / عَائِشَة بِنْت سُلْطَان الَقِيَوانِيّة مُعَلِّمَة لِلْقُرْآن الْكَرِيم فِي عَجْمَان .
المرحوم الشيخ عبدالله بن علي بن راشد القيواني كان أحد ثمرة الجهود التي آمنت مبكراً بحق التعليم ..بدايات الوعي ،تحتل بعض الأماكن في ذاكرتنا مكانة خاصة، من خلال ما تحمله من ذكريات، وما أرخت له من أحداث وارتباطها بأجيال وتأثيرها في تكوينها.
والمدرسة القاسمية في الشارقة هي منذ بدايتها مركز للإشعاع الثقافي والمعرفي، وإحدى المدارس التي تخرج فيها جيل من الرواد، فعلى أيديهم تشكل الضمير الإنساني في الإمارات عموماً، والشارقة خصوصاً.
كانت المدرسة ثمرة جهود كل من آمن بحق التعليم لكل فرد، مع بداية الوعي بأهمية التعليم النظامي كطريق يمنح الأمة رسم مستقبلها، ودليل نجاحها ما نراه اليوم.
كما جاء في الكتاب ذكر معلمين آخرين منهم الأستاذ عبد الله القيواني.
تقلد عدد كبير من الأساتذة النظارة في المدرسة في بدايتها، وبجهودهم ورؤيتهم استطاعت تحقيق أهدافها في استقطاب طلاب الشارقة والإمارات للانضمام إلى المنظومة العلمية وليكونوا هم مسؤولي التعليم والثقافة في ما بعد.